منتدى عالم الملكة نجوى كرم
مرحبا بك زائرنا الكريم . نتمنى لك قضاء اوقات ممتعة. واوقات ممتعة اكثر بتسجليكم معنا بمنتدى عالم الملكة نجوى كرم ومع اسرة المنتدى وشكرا


منتدى عالم الملكة نجوى كرم

اهلا وسهلا بكل عشاق ومحبي الملكة نجوى كرم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصورقائمة الاعضاءالتسجيلسجل الزواردخول
شاطر | 
 

 أهميـــة الصديق بحياتنـــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
malika
مشرفة القسم الديني وقسم القضايا الاجتماعية
مشرفة القسم الديني وقسم القضايا الاجتماعية


البلد:
الجنسية: جزائرية
الجنس: انثى
عدد الرسائل: 258
العمر: 35
الجزائر
المزاج: حسن
رأيك في الملكة نجوى كرم: من أحسن و أنبل الفنانات و حبيبة قلبي
تاريخ التسجيل: 05/11/2009

بطاقة شخصية
بطاقة شخصية:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الثلاثاء مارس 02, 2010 6:44 pm

الصداقة موضوع كثير مهم برأيي و له عدة جوانب لدراسته و لكن سوف أتحدث بالمجمل و بإختصار عنه.

الصداقة هو أجمل معنى و أرق في حياة كل إنسان فالصداقة علاقة إنسانيه نبيلة و نقيه بناءه و ثرية بالمشاعر الرقيقة و المحبة الخالصة التي بدون غاية أو مصلحة و كلما مرت الأيام و السنين علي علاقة الصداقة كلما زادت عمقا و آصاله وقـــــوه
و حب.
لذا كل واحد فينا يحتاج لأناس يمكننا الوثوق بهم، وتقضية أوقات مرحة بصحبتهم ويشاركوننا همنا أي يشاركوننا أحزاننا قبل فرحتنا.
لذلك فإن أمتن و اقوي الصداقات هي التي تنمو أيام الطفولة فالصداقة في السنوات الأولي من العمر تحكمها البراءة في التعامل التلقائي و الميل الطبيعي لأنها تقوم بسبب الاشتراك في لعبه أو الإحساس بالحرية في التعبير و التعامل أو بسبب القرابة أو الصداقه بين الأسرتين وغالبا ما تدوم و تقوي تلك الصداقة التي تقوم خلال السنوات الأولي من العمر و تصبح هي الصداقات الحقيقية التي يكبر بها الشخص أو أيضا الصداقة التي تنجم عن الحب بدون غاية أو مصلحة.


ومن خلال الأبحاث والدراسات الحديثة قد تتمكن من معرفة السبل الصحيحة في كيفية إقامة الصداقات وانتقاء الأصدقاء.
عندما سئل’’أرسطو’’ ابرز فلاسفة الإغريق في القرن الرابع قبل الميلاد، عن وضع تعريف خاص ومحدد للصداقة قال، ‘’هي روح واحدة تسري في جسدين، وبدونها تستحيل الحياة، وان امتلكت جميع أسباب السعادة’’.
إلا أن الوضع اليوم و في وقتنا هذا يبدو أكثر تعقيدا، ووفقا للدراسات والأبحاث التي أجرتها صحيفة ‘’أمريكان سايكولوجيكل ريفيو’’ الاجتماعية الأميركية، فقد أفادت بأن ما نسبته 25% من الأميركيين لا يملكون حتى صديقا واحدا.
وقد يقول البعض، إن الظروف والمسؤوليات التي تفرضها الحياة الزوجية قد تجعلنا نخطئ، في إعتقادنا أننا لسنا بحاجة إلى الأصدقاء. إلا أن المتطلبات العصرية الكثيرة والمتشعبة تفرض أهمية وجود الصداقة وبقوة، وكلما ازدادت الضغوطات ازدادت حاجة الإنسان إلى وجود الأصدقاء

و الآن و بين صخب الحياة وتكالب همومها، يبحث كل منا في صديقه على راحة يستأنس بها، ويستظل بأشجارها، ويرتوي من عذوبة آبارها لكي يواصل حياته؛ إذ تجمع الدنيا بين النعيم والشقاء، ويحتاج الإنسان إلى من يشاركه همه، ويقاسمه فرحه، ويستشيره في أمره،
ولكن الكارثة أن تتحول هذه الواحة إلى مزرعة أشواك، ولا يلقى الإنسان الراحة حيث استودع صديقه قلبه، وآمنه على أسراره وطموحه وأحلامه؛ عندئذ يخسر الإنسان دنياه ويحمل نفسه المزيد من الأعباء والضغوط النفسية، ويفتقد من كان يتوقع أن يعينه على الخير وفعل الصالحات، ومشاركته في الحلوة والمرة.

و في الأخير أستطيع أن أقول رأيي أن الصديق مأوى احزانك واسرارك تعيش انت وهو حياة الزهرة او النبات فالنبات يغذي نفسه بنفسه بالبناء الضوئي و الصديق يدفع ويساند الصديق لمعايشة الحياة ، قد تشعر بالوحده والفراغ ولكن ما اجمل الحياه ممتلئه بصديق واحد يملئ حياتكـ بالسعاده يجعلك تلقي بهمومك عليه فيساندكـ بحملها لكيلا تشعر بالوحده لأن الصديق له أهمية كبيرة في حياتنا اجتماعيا ونفسيا وخلقيا و أن وجود الصديق في حياتنا ليس مجرد قدر، بل إختيار لازم نعرف نختار ه .



ـــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة نجوى
نجواني نشيط
نجواني نشيط


البلد:
الجنسية: جزائرية
الجنس: انثى
عدد الرسائل: 50
العمر: 24
الجزائر
المزاج: رايقة
رأيك في الملكة نجوى كرم: نجوى ارز لبنان
نجوى شموخ العنفوان
نجوى للكرم عنوان
انسانة من اروع و اجمل ما خلقه الله
تاريخ التسجيل: 21/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الثلاثاء مارس 02, 2010 9:20 pm

شكرا اختي مليكة موضوع رائع و حلو
اكيد الصداقة مهمة بحياتنا
و لكن في هذا الزمن اين هي الصداقة! لا توجد
اصبحت تقريبا منعدمة
فالقليل و القليل جدا من يعرف الصداقة و يطبقها
قد يكون لك صديق او صديقة تقف معك في المحن و الافراح و الاحزان تثقين فيه او فيها
و لكن بعد مرور الزمن و الاوقات قد تتحول هذه الصداقة الى عداوة خاصة في هذا الزمن
الذي نعيش فيه


شكرا كتير كتير مليكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الملكة
مدير المنتدى
مدير المنتدى


البلد:
الجنسية: لبناني
الجنس: ذكر
عدد الرسائل: 1295
العمر: 32
دولة نجوى كرم
المزاج: بوجود الملكة كتير حلو
رأيك في الملكة نجوى كرم: مثيرة جدا
تاريخ التسجيل: 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الثلاثاء مارس 02, 2010 11:13 pm

بجنن كتير كتير موضوعك مليكة فعلا فيه كتير نقاط ملفتة
ومعبرة وكان فيه مثل بقول احذر عدوك مرة وصديقك الف
مرة شكرا كتير الك مليكة على الموضوه الاكتر من رائع
تقبلي تحياتي ومروري

ـــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
StaR OF KINGDOM
نجواني مميز
نجواني مميز


البلد:
الجنسية: سوري
الجنس: ذكر
عدد الرسائل: 328
العمر: 20
سوريا
المزاج: بوجود الملكه رائع.....
رأيك في الملكة نجوى كرم: مابينشبع من نظرتا مابينشبع من ضحكتا
تاريخ التسجيل: 21/12/2009

بطاقة شخصية
بطاقة شخصية:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الأربعاء مارس 03, 2010 4:32 pm

الصديق وقت الديق شكرا ماليكة على المواضيع لي بتكتبيها كتير حلوة يعطيكي الف عافية

ـــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://najwa-karam.ahlamountada.com
سالي الشقية
نجواني ذهبي
نجواني ذهبي


البلد:
الجنسية: اردنية
الجنس: انثى
عدد الرسائل: 2515
العمر: 25
الاردن
المزاج: حلو
رأيك في الملكة نجوى كرم: رائعة وحلوة وصاحبة اجمل صوت وشخصية
تاريخ التسجيل: 20/05/2009

بطاقة شخصية
بطاقة شخصية:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الخميس مارس 04, 2010 9:03 pm

مرسي كتير الك مليكة على المقال الحلو وانا بايد مقولة
الصديق وقت الضيق وان شاءالله يارب يكثر من الاصدقاء
بهيك حالة مرسي الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
malika
مشرفة القسم الديني وقسم القضايا الاجتماعية
مشرفة القسم الديني وقسم القضايا الاجتماعية


البلد:
الجنسية: جزائرية
الجنس: انثى
عدد الرسائل: 258
العمر: 35
الجزائر
المزاج: حسن
رأيك في الملكة نجوى كرم: من أحسن و أنبل الفنانات و حبيبة قلبي
تاريخ التسجيل: 05/11/2009

بطاقة شخصية
بطاقة شخصية:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   السبت مارس 06, 2010 5:48 pm

مارسي كثير كلكم على مروركم الحلو و إن شاء الله كل واحد فينا يلاقيني صديقوا أو صديقتوا الحقيقي إلي يكملو

ـــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
باسم كرم
مدير المنتدى
مدير المنتدى


البلد:
الجنسية: اردني وافت
الجنس: ذكر
عدد الرسائل: 4315
العمر: 27
الاردن
المزاج: ممتاز
رأيك في الملكة نجوى كرم: من اجمل واحلى الفنانات في كل العالم
تاريخ التسجيل: 13/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الثلاثاء يونيو 28, 2011 9:40 pm

صح كما يقول المثل الصديق وقت الضيق
تحياتي لك اخت مليكة

ـــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Maro
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


البلد:
الجنسية: لبنانية
الجنس: انثى
عدد الرسائل: 11774
العمر: 22
لبنان
المزاج: heureux
رأيك في الملكة نجوى كرم: Art is the queen
تاريخ التسجيل: 23/06/2011
الاوسمة:

بطاقة شخصية
بطاقة شخصية:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: أهميـــة الصديق بحياتنـــا   الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:37 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

أهميـــة الصديق بحياتنـــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم الملكة نجوى كرم :: المنتدى الاجتماعي :: التوعية الاجتماعية-