أطلعت الإعلامية رابعة الزيات في حلقة جديدة من برنامج "وبعدنا عند رابعة" عبر تلفزيون الجديد، حيث استضافت الفنان غسان الرحباني والإعلامي ميشال قزي ولاميتا فرنجية والفنانة نايا و جعفر ونصر الدين الطفار.
وفي مستهل الحلقة استقبلت رابعة غسان وعرضت معه لمواضيع عدة منها تركه لمحطة الـ "او تي في" حيث أشار غسان إلى ان الموضوع اصبح وراءه وقال:" اسألوا روي الهاشم لماذا تركت". وعن برنامجه "غني مع غسان"كشف انه في نهاية كل حلقة من التصفيات ،و مع خروج أحد المشتركين، "كان أهالي الخاسرين ينتظروننا خارج الإستديو، وفي آخر حلقة هربت هريبة وأُبلغت انني مهدد انا وابي وعائلتي".
وانتقد غسان الغناء للأطفال "بلا تياب" مثنياً على ما قدمه الياس الرحباني في هذا المجال وحتى لو من فترة طويلة.
ثم دخلت لاميتا فرنجية بفستانها الأخضر، و اثناء الحديث عن اعمالها التمثيلية، أكدت لاميتا انها ليست جديدة في هذا المجال مشيرةً إلى انها بدأت التمثيل من عمر الـ 13 . وشددت على انها "sexy" وتقدم الإغراء بطريقة راقية.
وكشفت لاميتا ان عرض الأزياء لم يكن حلمها بل الشهرة، واضافت:" ما فكرت في الغناء".
وهنا توجهت رابعة لغسان سائلةً عن الـ " cats4"، فأكد غسان ان الـ " 4 قطط الجدد" جاهزات، لافتاً إلى ان الفرقة ستضم 3 وجوه جديدة بالإضافة إلى الين التي بقيت من اعضاء الفرقة السابقة.
أما الفنانة نايا، فقد دخلت وجلست إلى جانب غسان، وعن اعمالها الفنية اشارت إلى انها لم تسمع اعتراضا من أحد على تجديدها لأغنية الفنان جورج وسوف"ماما يا ماما"، وقالت:"ان تغني للوسوف انجاز وانا من عشاقه لكنني لم اسمع حتى الآن تعليقه".
وعن تشبيهها بالفنانة نوال الزغبي، أكدت نايا انها لا تشبه نوال، وان هذا الشبه اذا وجد لا يخدمها. وخلال حديثها اثار غسان بلبلة في الحلقة حين اصر على التعليق على "السحاب" الموجود في القسم الأعلى من فستان نايا، التي ظهر ارباكها ما دفع برابعة إلى الطلب من غسان الجلوس إلى جانب لاميتا حتى تستطيع نايا الكلام، وحتى ان لم تتكلم كثيراً بوجود غسان جنبها ام لا.
ثم اطل ميشال قزي، واعلن بعد جلوسه إلى جانب لاميتا وعودة غسان إلى جانب نايا، وجود اسباب، قال انها صغيرة، ابعدته عن الشاشة. وأكد ميشال ان تراجع نسبة مشاهديه يزعجه، واضاف:" يتم تقليدي بنوعية البرامج والحركة وانا بدأت بفكرة الفرقة الموسيقية من 4 أو 5 اشخاص الموجودة في برنامجك وبرنامج غسان".
وفي محاولة لتنفيذ "مقلب" بالضيوف، وبعد ان ختمت رابعة الفقرة وتوقفت مع فاصل، سمع صراخ في الإستوديو مما اثار حالة ذعر بين الضيوف باستثناء لاميتا التي كانت أول من لاحظ ان الكاميرا لا تزال تعمل.
اما اللافت في الحلقة، فكان التوتر الذي ساد اللقاء بعد دخول جعفر ونصر الدين الطفار، واداء اغنية " وسخ التجاري" في اشارة إلى وسط التجاري، ما اثار غضب ميشال الذي اعتبر بعض تعابير وكلمات الأغنية قاسية.
وبعد عرض طويل لمحاولات رابعة "بلملمة" الوضع وانقاذ الفقرة، تمت الصلحة. ولكن هل فعلاً تمت؟ خصوصاً ان "الطفار" اختفيا من الحلقة فجأة بعد الفاصل الإعلاني من دون ان تشكرهما رابعة.
ثم ناقش الضيوف مسألة الثياب ومدى تعبيرها عن الشخص، فرأى غسان ان ثيابه تعبر عنه كثيراً، في حين اشار ميشال إلى انه ينتقي ملابسه بحسب المناسبة. ولاميتا أكدت ان الفستان الذي ارتدته في حفل "الموركس" مختلف وفيه ابداع، واضافت نايا:" انا حدا عندو غرام بالموضة".
أما "عصفور" الحلقة فقد اعطى لكل ضيف غرضا مرتبط بطفولته، فحصل غسان على "علكة مسكة" وميشال على قبعة عسكري ولاميتا على دفتر علامات، ونايا على فستان.
ام تفسير ارتباط هذه الأغراض بالضيوف فكان كالتالي: لاميتا "ما كنت شاطرا بالمدرسة بس كنت انجح لأنوا اصحابي كانوا ينقلوني"، ميشال "كان عندي امكانية كون ظابط في الجيش لأن المرحوم والدي كان"، وتذكر غسان جدته التي كان يجد عندها هذا النوع من "العلكة".
اما نايا، فسردت وسريعاً من دون ان توضح لها رابعة ما الذي يرمز اليه الغرض، حادث حصل معها اثناء حفل غنائي في الآونة الأخيرة، وبذلك خالفت مبدأ الفقرة وكانت الوحيدة التي لم تربط الغرض بطفولتها. و الجدير بالذكر ان غسان سارع فور اعطاء الفستان لنايا بالتعليق:" هيدا لتلبسي لأنك بدون هدوم".