في تألّقٍ للفنون النخبوية من أوبرا وباليه وعزف كلاسيكي على البيانو، قدّمت الحلقة الرابعة من “Arabs Got Talent” على MBC4 عدداً من المواهب المتميّزة التي استحقت التأهّل للدور نصف النهائي. ففي فئة الأوبرا، قدّم مكسيم الشامي من لبنان عرضاً أوبرالياً استحق صفة العالمية برأي أعضاء لجنة التحكيم، كما وصفته نجوى كرم بـ”أفضل موهبة شهدها الموسم”. وعن فئة رقص الباليه، نجح محمد حامد من مصر في التأهل بعد استعراض منفرد على المسرح. فيما تراجع العميد علي جابر عن رفضه الأوّلي لعازف البيانو الشاب ساهر من العراق، سيّما بعد الاستماع إلى موهبته الفنية التي ورثها عن عمه الفنان كاظم الساهر.
وبموازاة ذلك تميّزت فرق الرقص والاستعراض الجماعي بتقنيات عالية أهّلتها للدور نصف النهائي، حيث قدمت فرقة “اتحاد طنجة” استعراضاً فنياً جمع بين حركات رياضة الكاراتيه والرقص، فيما مزجت فرقة “لا هالا كينغ زو” الـ “هيب هوب” بالــ “بريك دانس”.
ولم تخلُ الحلقة من لحظات حُبِست خلالها الأنفاس، كالعرض المبهر على الحبال المعلّقة الذي قدمه رضوان شلباوي من تونس، إذ فاز بـ “نعم” ثلاثية على الرغم من سقوطه المؤلم في نهاية العرض إثر انقطاع الحبل.
أما موهبة الغناء الغربي، فتأهل عنها فتاتَيْن هما منال ملاّط من لبنان بأغنية فرنسية قدمتها بأداء استعراضي مُلفت، ومي منضور من السعودية التي كانت أول فتاة تتأهّل في البرنامج عن فئة غناء “الراب”.
وفي الرقص الفردي المعاصر، وهي الموهبة الحاضرة بقوة في كل حلقة، انتزع كل من ياسر قادر من العراق ومحمد مربوح من المغرب بطاقتَي تأهّل عن لوحتيْن راقصتيْن في فئتَي الـ Popping Dance و”البريك دانس”.